القائمة الرئيسية

الصفحات

مشوار الاهلي المصري في كأس العالم للاندية 2023 ومواعيد مباريات الاهلي في كأس العالم للاندية 2023 وما هي الاندية العربية الاخري المشاركة في البطولة -جديد لتعرفه

 الأهلي المصري صاحب برونزية كأس العالم للأندية النسخة السابقة في طريقه لتحدي جديد في كأس العالم للأندية 2023












توجهت أنظار جمهور المارد الأحمر، إلى جدول مباريات الأهلي في كاس العالم للأندية 2023، حتى يتمكنوا من معرفة المواجهات التي تنتظر النادي الأهلي في مشوار البطولة المرتقبة.

يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة على مدار تاريخه، ليدخل في عدد من المواجهات الشرسة مع 6 أندية يمثلون قارات العالم، إضافة إلى فريق الدول المستضيفة للبطولة.


اقرا ايضا اخر اخبار الرياضة من هنا


سبب مشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية 



تنص الفقرة الرابعة فى لائحة كأس العالم للأندية على ألا يسمح لفريقين من دولة واحدة بالمشاركة فى البطولة، وبحسب تلك الفقرة يشارك الوداد ممثلا للمغرب، وبالتالي يشارك الأهلي كممثل لقارة أفريقيا.

البطولة تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى. 

 

وقالت "أوندا ثيرو" الإذاعة الإسبانية، إن لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة، وحال إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لدولة المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريق


الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 في المغرب




يشارك في كأس العالم للأندية 2023، في المغرب كُل من الوداد البيضاوي المغربي "مستضيف البطولة"، الأهلي المصري "وصيف أفريقيا"، ساوندرز الأمريكي "بطل أمريكا الشمالية"، فلامنجو البرازيلي "بطل أمريكا الجنوبية"، أوكلاند سيتي النيوزيلندي "بطل أوقيانوسيا"، "الهلال السعودي" "بطل اسيا".

إنجازات العرب فى كأس العالم للأندية



على الرغم من امتلاك الأهلى الرقم القياسي كأكثر الأندية العربية والأفريقية مشاركة في المونديال إلا أن أكبر إنجاز عربى جاء من نصيب الرجاء المغربي والعين الإماراتي بعد الوصول لنهائي البطولة والحصول على الوصافة والميدالية الفضية في نسختي 2013 و 2018 على الترتيب.

ويمتلك الأهلى رقما قياسيا آخر وهو أكثر الأندية العربية والأفريقية حصولا على الميداليات بالمونديال بعدما نجح الفريق في خطف الميدالية البرونزية 3 مرات في 2006 و2020 و2022.


مباريات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023


ينتظر النادي الأهلي مشوار خاص في بطولة كأس العالم للأندية يحتاج التركيز من جميع لاعبي الفريق، حتى يتمكن المارد الأحمر الحصول على البطولة من بين الفرق المشاركة في البطولة.

يبدأ مشوار الأهلي في بطولة كأس العالم مع انطلاقها، حيث يمكنك التعرف على مواجهاته من خلال النقاط التالية:

  • المباراة الأولى: يواجه النادي الأهلي نظيره أوكلاند سيتي في المواجهة الأولى من البطولة المقرر لها يوم 1 فبراير المقبل.

  • المباراة الثانية: إذا تمكن الأهلي من تحقيق الفوز، من المقرر أن يدخل في منافسة مع الوداد المغربي بطل أفريقيا، وذلك في ربع نهائي المونديال يوم 4 فبراير.

  • المباراة الثالثة: أما في حالة الفوز على بطل المغرب، سيواجه الأهلي نادي ريال مدريد الإسباني، بالدور نصف النهائي لمونديال العالم، يوم 8 فبراير.

  • المباراة الرابعة: يدخل النادي الأهلي في منافسة شرسة حال تأهله إلى المباراة النهائية بإنجازات العرب فى كأس العالم للأندية.

في النهاية نتمني التوفيق لممثلي العالم العربي في هذا الكرنفال الدولي الذي يقام على أرض عربية وهي المغرب ، كما نرجوا ان يقدموا اداء مشرف لبلادنا امام انظار العالم كون هذا الحدث من الأحداث الأكثر مشاهدة في أنحاء العالم المختلفة ،كما نتمنى التوفيق للمغرب العربي في تنظيم هذا الحدث العالمي وإخراجه بالشكل الذي يليق بعراقتها .

تابعنا علي الفيس بوك 

كلمات مفتاحية:

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

مباريات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية 2023

الاهلي في كأس العالم للأندية 2023

تعليقات