القائمة الرئيسية

الصفحات

اشهرالوجهات السياحية زيارة في العالم عام 2022 بينها مصر...



طبقا لما كشفته قاعدة بيانات تذاكر الطيران Forward Keys في تقريرها السنوي الذي صنف أعلى البلدان بناءً على مقدار الزيادة في السياحة منذ تأثر صناعة السفر في عامي 2020 و 2021 بسبب جائحة كورونا.

وأظهر التقرير أن غالبية الدول العشرين الأولى كانت بشكل رئيسي في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، ووفقا لـ Forward Keys، فان هذاالإحصاء يعكس حقيقة أن العديد من البلدان المعتمدة على السياحة في تلك المناطق فرضت قيودًا أقل صرامة على السفر خلال فترة جئحة كورونا.

(الدومينيكان )تصدرت رأس قائمة افضل الوجهات السياحية ف العالم عام2022

(جمهورية الدومينيكان )هي دولة في جزيرة (هيسبانيولا) وجزء من أرخبيل جزر الانتيل الكبري في منطقة (البحر الكاريبي). يقع في الثلث الغربي من الجزيرة دولة هايتي، مما يجعل من هيسبانيولا إحدى جزيرتين في الكاريبي يتقاسمها دولتان. سواء من حيث المساحة أو تعداد السكان تعد جمهورية الدومنيكان ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي بعد( كوبا).

وتمكنت تلك الدول من الحفاظ على تدفق مستمر للزوار حتى خلال الوباء، وبين 1 يناير و18 أكتوبر 2022، استقبلت جمهورية الدومينيكان عددًا أكبر من الزائرين بنسبة 5٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وكانت الوجهة الأكثر زيارة في منطقة البحر الكاريبي، وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية.



بينما احتلت (مصر) المرتبة التاسعة بقائمة أفضل الوجهات السياحية عالميا في 2022، بحسب تقرير Forward Keys، لتكون بذلك (مصر) هي الدولة العربية والإفريقية الوحيدة بقائمة أفضل 10 وجهات سياحيةفي العالم في عام2022.

اشهر الوجهات السياحية زيارة خلال عام 2022

1- جمهورية الدومينيكان

2- تركيا

3- كوستا ريكا

4- المكسيك

5- جامايكا- باكستان

6- بنغلاديش

7- اليونان

8- مصر

9- البرتغال

تعليقات